Thursday, July 28, 2011

لامبرغيني تقاضي مطعم في لاس فيغاس


 
تم رفع دعوى قضائية من قبل شركة لامبرغيني التابعة لمجموعة فولكس واغن على مطعم أمريكي في لاس فيغاس   لقيامة بلتعدي على ثورها الهائج ، حيث أن المطعم بستخدم لوجو لثور هائج  مشابهاً  لحد كبير للوجو الشركة الايطالية .
ويُدعى المطعم الموجود في لاس فيجاس "دال تورو" وهو مطبخ يقوم بتحضير الوجبات الايطالية، كما أن لديهم حفنة من السيارات المميزة المعروضة للبيع موجودة في صالة عرض ملحقة بالمطعم أنه لم يتعدى على شركة لمبرغيني  بسرقة  ثورها ، ولكن شركة لمبرغيني لن تسمح أبداً بتضليل العملاء على حساب الشركة الايطالية من خلال ذلك الشعار ، والذي يعد من العلامات المميزة في عالم صناعة سيارات الرياضية الفارهة .
و يشار الى أن الشركة الإيطالية  المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية  تأسست عام 1962 من قبل رجل الأعمال الإيطالى فيروتشيو لامبورجيني، والذي كان يمتلك  لامبورجينى تراتورى المتخصصة بلجرارات .
كان رجل الاعمال فيريتشو لامبورغيني يمتلك في تلك الفترة سياره من نوع "فيراري" والتي اشتهرت في تلك الفترة بكثرة أعطالها، فذهب إلى صديقة أنزو فيراري مالك الشركة ذائعة الصيت واخبره بأن سيارته تعاني من كثرة الاعطال فرد الأخير اصنع الأفضل منها ان استطعت.
وبالفعل قام فيريتشو بصناعة أول سيارات لامبورغيني، والتي لاقت نجاحًا منقطع النظير، و تعرض فيريتشو لخسارة كبيرة نتيجة لغرقان سفينة تحمل كمية من الجرارات الزراعية على أثر هذه الخسارة  قام فيريتشو ببيع المصنع للأخوين اللبنانيان ميرمار الذين قاما بعد ذلك ببيعها الي شركة "كرايسلر" الأمريكية ، وحالياً تعود ملكية لامبرغيني لشركة أودي الألمانية التابعة لمجموعة فولكس واغن .
المصدر http://www.arabmotors.tv/ar/node/19934


No comments:

Post a Comment