Tuesday, August 9, 2011

سلطان بروناي يحتكر السيارات الخارقة و لا يستعلمها و يبيعها برخص التراب



لسنوات طويلة تم إخفاء المخبأ السري للسيارات الرياضية الخارقة التي يملكها سلطان بروناي, بقى الحال على ذلك حتى هذا الأسبوع, وذلك حين قفزت فجأة 21 سيارة للبيع من كراج السلطان بقيمة إجمالية تصل إلى مليوني دولار فقط. أما الأدهى من ذلك, فإن السلطان لم يقد معظم تلك السيارات.

ليس ذلك فقط, بل إن الأدهى في الموضوع أن المعلومات المذكورة في "جيمس ليست" أو قائمة جيمس لتجارة السيارات الفخمة المستعملة لا تذكر شيئا عن إرث هذه السيارات أو حتى مالكها الحالي, و ذلك خارج مواقعها الطبيعية في الجزيرة الأندونيسية التي تقع في المحيط الهاديء. بعض من تلك السيارات لا تملك أي دلالة على المسافة التي قطتعها, و قليل منها فقط تم الإعلان عن أسعارها للعامة, في مقدمتها كانت الفيراري إنزو 2004 بسعر مليوني دولار.

و كما يشير الزوار, فإن جزيرة استوائية ليست مكانا مناسبا لتخزين السيارات الخارقة, ناهيك عن قدرة السيارات على النجاة من الرطوبة و الهواء المالح, هذا الأمر الذي أبخس من سعر السيارات كثيرا.

إهمال السلطان كان يشمل أغلب تلك السيارات بما فيها الإنزو, و الجاغوار XJ220, و البي إم دبليو نازكا V12. السيزيتا V16 (والتي تتضح في الصورة أنها بنفس مسافة الأميال المقطوعة التي تركتها فيها الشركة). تخزين سيارة مثل هذه يعني أنها كانت لأحد هواة تجميع السيارات أو في متحف للسيارات, لكن هنا كان الأمر مأساة. ليس فقط قام رجل غني بهدر أموال بلاده على ألعاب لم يستمتع بها أحد, ولكن لا أحد يستطيع أن يحدد كم من محركاتها و أجهزة التعليق التي تحتويها تحولت إلى كومة من الصدأ أو بقعة من الزيت.

لن يذرف العالم الكثير من الدموع على عدة سيارة سيارات فيراري راحت هدرا, لكن الكثير من هذه السيارات تعد جزء من التاريخ و تستحق أن تعامل أفضل من هذا بكثير

مصدر الخبر

No comments:

Post a Comment